سفارش تبلیغ
صبا ویژن

استقبل سماحة آیة الله العظمى السید علی الخامنئی قائد الثورة الإسلامیة قبل ظهر یوم الإثنین 26/08/2013 م السلطان قابوس بن سعید ملک عمان و الوفد المرافق له، و أشار إلى علاقات الصداقة الحمیمة بین إیران و عمان و السابقة الحسنة التی یحملها شعب إیران فی ذهنه عن بلاد عمان و حکومته، مؤکداً: ثمة أرضیات متعددة لتنمیة العلاقات أکثر من ذی قبل بین البلدین فی مختلف المجالات و لا سیما مجال الغاز. 
و اعتبر سماحته بلد عمان جاراً طیباً و حقیقیاً للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، و قال حول قضایا المنطقة: تعیش المنطقة راهناً ظروفاً حساسة و خطیرة تحتاج إلى مزید من التنسیق بین البلدین. 
و وصف قائد الثورة الإسلامیة ظروف المنطقة بأنها عرضة لمزید من التأزم مضیفاً: السبب الأصلی فی الوضع الحالی للمنطقة هو التدخلات المتنوعة من خارج المنطقة. 
و عدّ آیة الله العظمى السید الخامنئی أن من القضایا الخطیرة فی المنطقة إشراک القضایا الدینیة و الطائفیة و المذهبیة فی الخلافات السیاسیة بین البلدان مردفاً: للأسف تشکلت بدعم من بعض بلدان المنطقة جماعة تکفیریة تشتبک مع کل الجماعات المسلمة، و لکن على حماة هذا التیار أن یعلموا أن هذه النار سوف تطالهم فیمن تطال. 
و أکد سماحته على أن الکیان الصهیونی بدوره تهدید دائمی فی المنطقة و محظیّ بدعم شامل من قبل أمریکا، ملفتاً: الکیان الصهیونی الفاسد بامتلاکه لمخازن کبیرة من أسلحة الدمار الشامل الخطیرة جداً یعدّ تهدیداً جاداً للمنطقة. 
و أکد قائد الثورة الإسلامیة: المنطقة بحاجة للأمن العام، و هذا الهدف المهم لن یتحقق إلّا بالإعلان عن المنع الحقیقی لأسلحة الدمار الشامل فی المنطقة. 
فی هذا اللقاء الذی حظره أیضاً رئیس الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة الدکتور حسن روحانی، أبدى السلطان قابوس بن سعید ارتیاحه الوافر للقاء قائد الثورة الإسلامیة، و وصف العلاقات بین إیران و عمان فی ضوء الأواصر التاریخیة و الثقافیة بین البلدین بأنها جیدة جداً، و قال: فی المحادثات مع رئیس جمهوریة إیران تم التداول فی تنمیة العلاقات الثنائیة أکثر على شتى الصعد، بما فی ذلک المجالات الاقتصادیة و الترانزیتیة، و خصوصاً فی موضوع الغاز. 
و أیّد السلطان قابوس کلام قائد الثورة الإسلامیة بخصوص الظروف الحساسة و الخطیرة فی المنطقة و تهدید الکیان الصهیونی مؤکداً: الخروج من الظروف الحالیة بحاجة إلى أخذ مصالح شعوب المنطقة بنظر الاعتبار و التعاون بین بلدان المنطقة.


نوشته شده در  دوشنبه 92/7/22ساعت  4:19 صبح  توسط حسام الدین شفیعیان 
  نظرات دیگران()


لیست کل یادداشت های این وبلاگ
آخرین یادداشت در وبلاگhttp://028.parsiblog.com/خوش آمدید
هشت سال دفاع مقدس
جایزه ادبی فانوس
((گوناگون))
گوناگون
[عناوین آرشیوشده]